تسجيل المجندين لخدمة الإنقاذ ومنطقة الكهرباء يبدأ اليوم

أعلنت وزارة الدفاع السويدية اليوم عن تفعيل الواجب المدني، مما يتيح للمجندين الذين أكملوا التدريب اللازم فرصة الانضمام إلى خدمة الإنقاذ البلدية ومنطقة إمدادات الكهرباء. يتم دعوتهم الآن للمشاركة في التدريب التنشيطي الذي يعزز الخدمة المدنية.

صدر القرار بتفعيل الخدمة المدنية في خدمة الإنقاذ البلدية ومنطقة إمدادات الكهرباء بتاريخ 21 ديسمبر 2023، ودخل التنشيط حيز التنفيذ اليوم. تأتي هذه الخطوة لضمان قدرة الخدمات الاجتماعية على العمل في ظروف الاستعداد وحالات الطوارئ الشديدة.

قال وزير الدفاع المدني، كارل أوسكار بوهلين: “لضمان استمرارية الخدمات الاجتماعية الحيوية حتى في ظل الظروف القاسية والأوضاع الحربية، يجب أن نضمن إمداد الأفراد. إن تنشيط الخدمة اليوم يمثل خطوة هامة نحو تحقيق هذا الهدف.”

ومن المقرر عقد دورات تنشيطية مع الخدمة المدنية في خدمات الإنقاذ برعاية الوكالة السويدية لسلامة المجتمع والتأهب لحالات الطوارئ اعتبارًا من خريف عام 2024. وسيتمكن أيضًا الأشخاص ذوو المهارات ذات الصلة في مجال إمدادات الكهرباء من التسجيل في الخدمة المدنية.

وتأتي هذه الخطوة في سياق الوضع السياسي والأمني الحالي، مع التحضيرات الاستباقية التي قامت بها الحكومة السويدية بالتعاون مع عدة جهات حكومية لتفعيل الخدمة المدنية بشكل سريع.